القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مراجعة نهائية جيولوجيا وعلوم بيئية للثالث الثانوي 2016

افضل مراجعة نهائية جيولوجيا وعلوم بيئية للثالث الثانوي 2016
افضل مراجعة نهائية جيولوجيا وعلوم بيئية للثالث الثانوي 2016

افضل مراجعة نهائية جيولوجيا وعلوم بيئية للثالث الثانوي 2016

بسم الله الرحمن الرحيم , اولي المراجعات النهائية علي موقعكم ثانوية خمس نجوم ومع " مراجعة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للثالث الثانوي 2016 للاستاذ محمد سعد "   .

ماذا يجب عليا فعله اثناء المراجعات ؟
اولا : لا تترك الدروس مهما كان السبب لان المدرسين لديهم القدرة علي لم افكار المنهج في وقت قصير وقد لا تستطيع بمفردك .
ثانيا : احضر الامتحانات التي يضعها مدرس المادة كي تتغلب علي رهبة الامتحان .
ثالثا : حل في وقت مبكر من هذا الشهر واذا وقف امامك اي سؤال اعرضه علي مدرسك كي يجيبك عليه سريعا .
رابعا : اقفل الفيسبوك الفيسبوك تقفله , لماذا ؟
هناك كمية من الطلاب المحبطة تجعل رصيدك من السعادة والاطمئنان صفر . يجعلك مشتت في اكث من ملزمة لمدرس .
خامسا : وحد مصدر الحل حل اولا اسئلة الكتاب المدرسي ثم كتاب الخارجي مشهور ( ظهرت سلسلة رديئة يروج لها اكونت باسم الص**ة ) يوهم الطلاب بانهم مستشارين المادة وهم غير ذلك هم مجموعة من طلاب المال .
سادسا : التعبير والبراجراف والترجمة لماذا تهملهم ؟! اليست هذه الاسئلة من ضمن اسئلة الثانوية العامة التي تأتي في الإمتحان ؟ حسبة بسيطة التعبير عليه 14 درجة = 2.5 % اهتم بجميع الاسئلة . لكي تعرف كيف تكتبهم تصفح المواضيع التالية :-


تابعوا المزيد من النصائح لكي تذاكر بذكاء اكتر وجهد أقل في المراجعات الأخري كل مراجعة بعض النصائح المهمة نقدمها لكم  .



شاهد من هنا : افضل مذكرة شرح جيولوجيا وعلم بيئة ثانوية عامة علوم 2017

تعرف علي توزيع درجات الجيولوجيا والعلوم البيئية آخر العام للثالث الثانوي 2016


ورقة الامتحان تحتوي علي 75 درجة مقسمة علي خمس أسئلة تمتلك الجيولوجيا نصيب الاسد ب 52.5  درجة ياتي من الباب الاول علم الجيولوجيا ومادة الارض( 8.5 ) ومن الباب الثاني المعادن (7.5) درجات 
 الباب الثالث الصخور له من الدرجات ( 10 )  الباب الرابع ( 11.5 ) درجة سلاسل الجبال وحركة الالواح التكت ونية ,  الباب الخامس التوازن في الحركة بين الماء والهواء اليابس (15 درجة )  .
العلوم البيئية الباب الاول مفاهيم البيئية (15 ) درجة الباب الثاني استنزاف المواد البيئية ( 7.5 ) , يختار منها الطالب 4 أسئلة فقط السؤال الواحد ب 15 درجة بذلك تصبح الدرجة الفعلية في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من 60 درجة .

ركز اولا علي الابواب ذات الدرجات العالية وحل الواجب جيدا ومن ثم تحل 15 امتحان كامل فيما فوق اضمن لك بفضل الله التفوق , لان اسئلة الثانوية العامة تتكرر ومن الممكن ان تأتي بالنص او فكرة مشابهة .

في النهاية ذكرت التربية والتعليم بان الاسئلة التي تعتمد علي الفهم والمستويات العليا هذا العام 2015-2016 تصل الي 30 % ويؤكد أ / محمد سعد بان امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لن يخرج عن هذه المذكر 



وفي الأخير هل هذا الموضوع افادك ولو بالقليل ؟ اذا كانت الاجابة نعم فلما لا تشجعنا وترسله لأصدقائك فدعمك هو الوقود الذي يحركنا من أجل " هدفنا مساعدة الطلاب "
لكم منا أطيب التمنيات بالنجاح والتفوق ولا تقلق ما دمت تفعل ما في وسعك (( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )) ؛اذا انت تقدر , دمتم بود .


للانضمام مجانا للموقع للحصول علي الاشعارات يجب عليك ان تشترك ببريد الجميل الخاص بك من هنا :




        مجموعنا علي فيسبوك " ثانوية خمس نجوم " لطلب أية مذكرات تعليمية يرجي ترك تعليق وسوف يتم الرد في الحال إن شاء الله لا تنس الضغط علي متابعة في الاسفل للحصول علي كل ما هو جديد لدينا لنساعدك علي النجاح ان شاء الله .
    ثانوية خمس نجوم ضع تعليق فضلا ولو بكلمة او بدعاء لتشجيعنا
التنقل السريع