القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص المسرحية ادب النثر لغة عربية للثالث الثانوي 2016

مراجعة ادب النثر المسرحي في اللغة العربية للثالث الثانوي 2016
تلخيص المسرحية في اللغة العربية 

مراجعة ادب النثر المسرحي في اللغة العربية للثالث الثانوي 2016

بسم الله الرحمن الرحيم , مع مراجعة ادب النثر للصف الثالث الثانوي وتحديدا المسرحية من الاستاذ عبدالله الرفاعي مدرس اللغة العربية للثانوية العامة .

يتناول تعريف المسرحية واساس بنائها ( الفكرة وحكاية المسرحية والشخصيات والصراع واخيرا الحوار والاسلوب ) كما يتناول انوع الشخصيات في المسرحية من حيث انها محورية وثانوية ومتطورة نامية . وايضا ماهو هيكل المسرحية ( العرض والتعقيد والحل ) واخيرا علاقة المسرحية بالتراث , مجرد انك عرفت هذه العناوين اصبحت المسرحية سهلة بالنسبة لك ولن تاخذ في مذاكرتها مجهودا كبير ا , هذا اولي ان تفعله ! معرفة عناوين الدرس لسهولة الالمام بافكاره واسئلته . انصحك بمشاهدة :
 مراجعة المدارس الادبية لغة عربية للثالث الثانوي  بطريقة الخرائط الذهنية 2016  كما انصحك بالاجابة علي اسئلة الكتاب المدرسي في جميع المواد ان شاء الله لن تخرج عنها اسئلة الامتحانات وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم 

مشاهدة تلخيص المسرحية في اللغة العربية للثانوية العامة 



للتحميل من هنا : تحميل ادب المسرحية للثانوية العامة في اللغة العربية 2016
اليكم هدية من موقعنا " ثانوية خمس نجوم " ادب المسرحية والقصة القصيرة اغنية جميلة جدا بصوت راقي بالجيتار :) 
اترككم مع الفيديو , شارك الموضوع اذا نال اعجابك .


وفي الاخير هل اغنية المسرحية والقصة القصيرة اعجبتكم ؟! ننتظر مشاركتكم للرابط و تعليقاتكم المشجعة فهي الوقود الذي يحركنا من اجل مساعدتكم وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة يارب , فقط افعل ما في وسعك ولا تقلق

" لا يكلف الله نفسا الا وسعها " سورة البقرة - الآية 286


؛ اذا انت تقدر تحقق حلمك والي ان نلتقي مجددا لكم منا اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح المنقطع النظير يارب والله اسال ان يعطيكم علي قدر حلمك وزيادة لا علي قدر تعبكم آمين .

للانضمام مجانا للموقع للحصول علي الاشعارات يجب عليك ان تشترك ببريد الجميل الخاص بك من هنا :


ثانوية خمس نجوم ضع تعليق فضلا ولو بكلمة او بدعاء لتشجيعنا    
التنقل السريع