القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل تقويم اللغة العربية للثالث الثانوي قصة الايام بالاجابات

دليل تقويم اللغة العربية للثانوية العامة 2015 قصة الايام طه حسين

دليل تقويم اللغة العربية للثانوية العامة 2015 قصة الايام طه حسين بالاجابات

بسم الله الرحمن الرحيم , دليل تقويم اللغة العربية للثالث الثاتوي 2015 قصة الايام طه حسين بالاجابات النموذجية من أستاذ أسامة عز الدين للثانوية العامة وتحديدا قصة الايام الجزء الاول ودائما ما ياتي الممتحن باسئلة من دليل التقويم اذا كنت تريد ان تعرف الاجابة فقط اضغط علي السؤال المراد معرفة الاجابة الصحيحة .
نصائح لضمان التفوق والدرجة النهائية في اللغة العربية للثانوية العامة :-

  • الاهتمام بالتعبير ومعرفة الاسلوب السليم في كتابة التعبير .
الكتابة علي هيئة فقرات - استخدام الاساليب الانشائية والاستفهامية التي درستها مسبقا - الاهتمام قدر الامكان بعلامات الترقيم - الالمام بافكار الموضوع من حيث الجوانب السلبية او الايجابية - كذلك تقديم الحلول للمشاكل - ايضا تسليط الضوء علي دور كل مؤسسة في الدولة وكذلك الدور الفردي حيال اي موضوع .

  • مذاكرة الادب وقصة الايام والقراءة من الكتاب المدرسي .
عدم الاعتماد الكلي علي مذكرات المدرس وايضا لا تكتفي بمراجعات السؤال والجواب فقط بل مذاكرتهم من الكتاب المدرسي والسبب منطقي بسيط بان الاجابات التي تاتي في نموذج الاجابة الرسمي في اي مادة تكون مصحوبة برقم الصفحة من "الكتاب المدرسي" .
  • حل اسئلة الكتاب المدرسي في جميع المواد .
كثيرا من طلاب الثانوية العامة  يهملون اسئلة الكتاب المدرسي وتحديدا في اللغة العربية , فرغم قلة الاسئلة الي انها موضع سؤال في الامتحانات فكل ما عليك فعله هو حل هذه الاسئلة اولا .
  • حضور المراجعات مع مدرسك .
من الاخطاء التي يقع فيها طالب الثانوية العامة هي عدم حضور المراجعات النهائية والاكتفاء بمذاكرة الطالب فقط , فمن مميزات المراجعات النهائية تجميع المنهج في وقت قصير ويقول فيها المدرس افكار جديدة او ربما قد تكون قد نسيتها ؛ فيذكرك بها , والخطا الثاني يقع فيه الطلاب ايضا وهو تغيير المدرس وقت المراجعات ليعرف افكار كل مدرس وهذه الفكرة سيئة لغاية في تشتت الطالب اكتر ما تفيده وايضا الخطا الثالث والاخير من الاخطاء الشهيرة هو تغيير مصدر المذاكرة او الاعتماد علي اكثر من مصدر وهذه الاخيرة تشتت فكر الطالب فالعين تسجل المعلومة اطول فترة ممكن اذا اعتمدت علي مصدر واحد في المذاكرة .
  • حل امتحانات .
بحلك للامتحانات تكتسب الخبرة وتعرف اجواء الامتحانات السابقة ايضا حل الامتحانات لها فوائد كثيرة منها علي سبيل المثال وليس الحصر ثبات المعلومة سريعا وكذلك تقدير زمن الاجابة علي كل سؤال مثلا كم من الوقت يلزم لكتابة موضوع تعبير جيد وكل ما تكتب موضوع تعبير تنمي ثقافتك وتخرج موضوعا جيدا في وقت قصيرة .
  • النوم مبكرا وعدم الذهاب مع اصدقائك الي اللجنة الامتحانية .
من العادات الخاطئة التي يقع فيها الطالب السهر عادة فيتعود علي السهر ليلة الامتحان فيحدث ما لا يحمد عقباه فيضيع تركيزك ومجهودك لا قدر الله طيلة العام الدراسي فنم مبكرا .
  • احسن علاقتك مع الله .
    لن اعطيك درس ديني ولكن بقرب من الله يبعد عنك الحسد والهم والغم ويجعلك راضي مطمئن القلب وفقكم الله ورعاكم وسدد علي طريق الحق خطاكم .

  • ابتعد عن الشائعات تلك الفترة .
لا تنصت للشائعات مثل "مذكرة لا يخرج عنها الامتحان" لا يوجد ذلك مثل ايضا "هذا هو امتحان مادة كذا ستجده امامك في امتحانات الثانوية العامة" لا يوجد ذلك ايضا لان واضح الامتحان يضع امتحانات بديلة آخري .
  • تابع موقع وصفحة ثانوية خمس نجوم سوف نساعدك علي التفوق والنجاح ان شاء الله وفي الاخير لكم منا اطيب التمنيات بدوام التفوق والتوفيق والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة هذا العام 2016-2017 .

دليل التقويم في مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي - قصة الايام لطه حسين 




قد يروق لك مشاهدة :

وفي الاخير اتمني ان يفيدك هذا الموضوع في الحصول علي الدرجة النهائية في مادة  اللغة العربية arabic للثانوية العامة 2016 ان شاء الله

 ننتظر مشاركتكم للرابط و تعليقاتكم المشجعة فهي الوقود الذي يحركنا من اجل مساعدتكم وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة يارب , فقط افعل ما في وسعك ولا تقلق 
" لا يكلف الله نفسا الا وسعها " سورة البقرة - الآية 286
؛ اذا انت تقدر تحقق حلمك والي ان نلتقي مجددا لكم منا اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح المنقطع النظير يارب والله اسال ان يعطيكم علي قدر حلمك وزيادة لا علي قدر تعبكم آمين . للانضمام مجانا للموقع للحصول علي الاشعارات يجب عليك ان تشترك ببريد الجميل الخاص بك من هنا :

ثانوية خمس نجوم ضع تعليق فضلا ولو بكلمة او بدعاء لتشجيعنا
التنقل السريع