القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مذكرة شرح جيولوجيا وعلم بيئة ثانوية عامة علوم 2017

ملزمة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي طلاب علم علوم للأستاذة منال وديع 2017


ملزمة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي طلاب علم علوم للأستاذة منال وديع 2017


بسم الله الرحمن الرحيم , من أفضل المذكرات التعليمية في مادة الجيولوجيا لطلاب علم علوم للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2017/2016 المذكرة تابعة لأستاذة منال وديع سيف معلم اول بوزارة التربية والتعليم في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لثانوية العامة مرفوعة بواسطة موقعنا التعليمي "ايجى فاست" وفقكم الله الي كل الخير وكلل مجهوداتكم بالنجاح والتوفيق منقطع النظير يارب .


في هذه الفترة عليك بالأتي سريعا دون اطالة مني .
1. حضور الامتحانات الدورية التي يضعها لك مدرس المادة ولا تتهرب فهذا يضعك في جو الامتحانات وتقف علي نقاط ضعفك في المادة .
2. وحد مصدر المذاكرة واذا وجدت معلومة جديدة في كتاب اخر ضيفها الي مصدرك الاول ولا تشتت نفسك او تضيع وقتك .
3. حل اكتر ما بتذاكر كي تتدرب جيدا علي اسئلة امتحانات الثانوية العامة .
4. في مادة مثل الجيولوجيا هناك مقارنات ورسومات ، تدرب علي حلها باستمرار فالمقارنات تربط لك اجزاء المنهج بسهولة والرسومات تاتي منها اسئلة تطلب منك رسم , تدرب علي رسمها بيدك .
5. لا تنساق الي المنشورات عبر فيس بوك التي تروج لها اصحاب الضمير المعدوم ... يستغلون اسم وهمي علي انه مستشار و وضع مذكرة بمقابل مادي لا يخرج عنها الامتحان !! هل يعقل هذا الكلام ؟!

يمر الوقت علي طلاب الثانوية العامة وقد بدأول يفقدون الأمل ويصابون بالإحباط اولا سوف اقدم لك عصارة خبرة 3 سنوات في مجال الثانوية العامة ( اتابع ما يحدث كل عام ) , واقول لك ان هذه الفترة بداية لظهور كائن - الاحباط علي فيسبوك - هذا الكائن يتغذي وينمو كلما تسبب في احباط اكبر عدد من طلاب الثانوية بمنشوراته من هذا القبيل "انا مذاكرتش اي حاجة لحد الوقت هو
 في امل اني اجيب 100%" "انا معايا مذكرة 20 ورقة مش هيخرج منها الامتحان سيب تعليق وهنشرها الساعة كذا" تفضل منتظره انه يبعت حاجة .... ما فيش . وتضيع وقتك علي امل ان المذكرة هتفيدك , "التعليم بتاعنا فائل والوزير ... " "معايا جدول مذاكرة هتخلص بيه المنهج في 20 يوم / او في شهر"  و يختلف مضمون المنشور ولكن الهدف واحد هو ادخال الرهبة والتوتر وكل ما يصيبك بالحزن في قلبك .

 متفق معاك ان في طلاب عايزين نصيحة بس خليني اسالك سؤال لو في مدمن هل ينفع يسال في "غرزة" انه عايز يبطل ادمان ؟! الاجابة طبعا معروفة ... لا . هذا هو حال طلاب الثانوية العامة يسالون في الجروبات مع ان اغلب اعضاء جروبات مثل "ثانوية دفعة 2017" هم من نفس سنه وان وجد ما ينصحه فنصيحته بناء علي تجربة الشخص نفسه من الممكن الا تناسبك .

متفق ايضا معك يا اخي ان التعليم في مصر مش هو التعليم المثالي بس كونك تفكر التفكير ده الفترة دي بالذات اذا انت علي طريق الهاوية , اعتبر نفسك في مهمة ليها اجزاء مثل مذاكرة المنهج مرة ومذاكرة اجزاء المنهج التي فيها بعض الصعوبة .

اول حل بقدمه ليك وبكل صدق وانا مجربه ابعد عن فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الفترة الجاية عشان ما تشغلش نفسك بالعالم الخارجي لا تنس انت في مهمة .
الكلمتين دول موجهين للطلاب المعروفين في جروبات الثانوية - اقصد عدد كبير يعرفهم لانهم متفاعلين علي الجروبات 24 ساعة" صدقني لو انت تقدر تجيب 95 % مش هتجيب اعلي من 80% ... اعرف جيدا ان هذا الكلام قد يضايق ولكن دعني اعرض لك الاسباب المنطقية .
1. تلك الفترة وان كانت من باب الافادة ينشر بعض الطلاب وهم ليسوا بالقليل مذكرات التي تعطي لهم في الدروس الخصوصية وينشرها علي الجروب و اخر يعمل نفس الفكرة في نفس المادة او المادة الاخري النتيجة .
  1. من الممكن ان تفكر في ترك مدرسك والذهاب اليه وهذه الطريقة غير مفيدة لان من يمتحن انت وليس المدرس ومهمتك هي المذاكرة والحل فقط .
  2. قد تشتت نفسك بين تلت اربع مصادر مذاكرة - كتاب خارجي، مذكرة استاذك. مذكرات من علي النت، كتاب المدرسة فتتداخل المعلومات مع بعضها ويحدث ما لا يحمد عقباه .

انت ممكن تنجح لو ما بتصليش بس ده مش اسمه نجاح النجاح والفوز الحق في الآخرة والصلاة صدقني بتبعد عنك الحسد والعين عن تجربة  انا مش هعطيك درس في الدين ولكن "اسجد واقترب" .

بالامس كنت اسمه فيديو عن لا تخبر الناس بهدفك الأكبر ادعوك لمشاهدته ."https://youtu.be/DmSbTKClxFs " سبقه لهذا نبينا محمد صل الله عليه وسلم ( "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود" ) حسنه الألباني .

3. الفترة القادمة ضع لها شعار مثل اكون او لا اكون ، لا ابرح حتي ابلغ ... ومن تفوق في امتحانات الثانوية العامة هو من يحل امتحانات السنوات السابقة لان الاسئلة والافكار تتكرر .

مذكرة مادة الجيولوجيا اعداد د / منال وديع للصف الثالث الثانوي 2017





حميل : مذكرة شرح مادة الجيولوجيا للثانوية العامة من ثانوية خمس نجوم


التنقل السريع