القائمة الرئيسية

الصفحات

اجابات بوكليت الفيزياء ثانوية عامة 2017 من التربية والتعليم

الاجابات النموذجية لبوكليت مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2017 من وزارة التربية والتعليم

الاجابات النموذجية لبوكليت مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2017 من وزارة التربية والتعليم


بسم الله الرحمن الرحيم , بناء علي طلب طلاب الثانوية العامة لموقع ثانوية خمس نجوم اليكم الاجابات النموذجية في مادة الفيزياء للقسم العلمي لنموذج وزارة التربية والتعليم التي شرعت في نشره عبر موقعها الالكتروني مطلع الشهر الماضي وايضا اليكم نصائحي لتفادي الأخطاء التي وقعت فيها عندما كنت في الصف الثالث الثانوي وكيف تعاملت مع الفيزياء .
دائما في امتحانات الدرس خصوصا في سؤال النظري كنت انقص نصف الدرجة في اي سؤال نظري وهذا ما يضايقني لأن الإجابة من وجهة نظري نموذجية فإكتشفت بعدها انني أقوم بشرح القانون فقط دون كتابته واختصر الشرح ايضا فنصحنا المدرس بكتابة القانون الرياضي أولا لأن عليه نصف الدرجة تقريبا ومن ثم شرح القانون .
السبب وراء هذه المشكلة انني كنت مهتم أكثر من اللازم بالمسائل علي حساب النظري يمر علي من الوقت الكثير وانا منهمك في حل المسائل تاركا النظري وكنت أقف عاجزا أمام بعض المسائل وما أكثرها بسبب جزئية من النظري لست متذكرها جيدا وتم حل هذه المُعضلة بالنصيحة السابقة .
العقبة التالية ان أكثر من مرة مدرسي يعلن عن موعد لإمتحان الشهر مثلا بعد أسبوع تجدني أقول "لسة بدري" الي ان يأتي يوم ما قبل الامتحان ويتراكب عليا كل شيء من المذاكرة مما يضطرني الي السهر والذي يترتب علي ذلك قد أذهب وانا لست مستعدا واريد النوم أو لا أذهب الي الامتحان الخيار الأخير هو ما كنت أفعله كثيرا ، لا تفعل مثلي لأن الامتحانات التي يضعها المدرس هي بمثابة إختبار يعودك علي اختبار الثانوية العامة آخر العام فعود نفسك ودربها من الآن علي رهبة الامتحان وخاصة مادة الفيزياء كي لا ثُصيبك الرهبة من "البُعبُع" .
ما ساعدني حقا هو حضوري للمراجعات النهائية في الفيزياء وفي كل المواد ايضا ان المدرس كان يراجع كل أفكار الباب في ثلاث ساعات ويحل عليه معنا في ساعة هذه المراجعة ما كنت أفعلها لوحدي حتي ولو في يوم ، اعلم انك كنت تفكر في المراجعة مع نفسك وعدم الذهاب الي المراجعات النهائية لا تفعل هذا يا صديقي .
نصحني أكثر من مدرس ووعدني اذا حليت 15 امتحان في المادة الواحدة سوف تحصل علي الدرجة النهائية لأن الأفكار تتكرر والمسائل تتشابه وهذا ما حدث بالفعل مع مادة الفيزياء واللغة العربية واللغة الانجليزية .

 نصيحة من الأستاذ أسامة عز الدين : سر الثانوية العامة ذاكر ساعة وحل ثلاث ساعات .

اترككم مع نصيحة الأستاذ محمد عبدالمعبود :



اجابات بوكليت الفيزياء ثانوية عامة 2017 من التربية والتعليم




لا تنس مشاركة الموضوع عبر فيسبوك من خلال زرار المشاركة وهذا مساعدة منك لنا ، نحبكم من القلب
التنقل السريع