القائمة الرئيسية

الصفحات

اجابات المعاصر في اللغة الانجليزية ثانوية عامة 2018

الاجابه النموذجيه لكتاب المعاصر في اللغه الانجليزيه لطلاب الثانويه العامه 2018 / 2017

الاجابه النموذجيه لكتاب المعاصر في اللغه الانجليزيه لطلاب الثانويه العامه 2018 / 2017 


بسم الله الرحمن الرحيم ، الاجابات النموذجية لكتاب الشرح الخارجي في اللغة الانجليزية المعاصر لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2017/2018  من مؤلف كتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية علي موقع شبكة اللغة الإنجليزية لمديرها أستاذ أحمد سامي معلم أول لغة انجليزية بوزارة التربية والتعليم ومترجم السلسلة الشهيرة لمسلسل زينا وهركليز كل الشكر له علي هذا المجهود العظيم .

اخي الحبيب اختي الفاضلة لا تنشغل بباقي المواد عن اللغة الإنجليزية عموما وباقي اللغات خصوصا مثل اللغة العربية او الفرنسية وغيرها ... لماذا ؟ لان اغلب الطلاب تهتم بمواد التخصص وتهمل اللغات ؛ فتجد درجاتها مرتفعة في مواد التخصص ومحبطة في مواد اللغات وخاصة اللغة الانجليزية ... ثانوية خمس نجوم تقدم لكم خبراتها ونصائحها للتعامل مع مادة الانجليزي .

قبل البداية كثيرا من المدرسين تهتم بثلاث اسئلة فقط وهما سؤال الاختيار من متعدد واوجد الخطأ وسؤال القصة -اقل من نصف الدرجة - ، وتهمل الست اسئلة الباقية فهذا يرجع الي

عدم تدريبك الجيد علي الاسئلة فالتدريب الجيد يأتي بحل جميع الاسئلة من مواقف و شخصيات واماكن وترجمة و كتابة خطاب ... إلخ

اللغة الانجليزية لغة كلمات اذا حفظت كم كبير منها استطعت ان تتحدث وتكتب بحرية مع مراعاة القواعد اللغوية فاذا فعلت هذا اصبحت كافة فرع المادة سهلة جدا لان من هذه الكلمات ستجد اسماء الشخصيات واماكنها من بينها ايضا كلمات سؤال الاختيار من متعدد واوجد الخطأ كذلك سؤال القصة وسؤال الترجمة وكتابة الخطاب تبقي امامك ثلاث اسئلة هما المواقف و سؤالين القطعة فهما يأتيان بالتدريب الجيد وكثرة الحل .

لا تنتظر المدرس يطلب منك الحل علي سؤال معين بل يجب ان تبادر انت بالحل بمفردك .

سؤال المواقف Situations :

عبارة عن مواقف حياتية -من واقع الحياة العامة- لا تبالغ في الاجابة علي الموقف فكلما كانت الاجابة بسيطة كلما كان من السهل حصولك علي العلامة الكاملة الخاصة بالسؤال .

هذا السؤال من الممكن ان يحتمل اكثر من إجابة فلا تقلق اذا رائيك في نموذج الاجابة اجابة موحدة غير التي كتبتها .

سؤال الشخصيات والأماكن Speakers and places :

جميع الشخصيات والأماكن موجودة في الكتاب المدرسي او  يسهل التعرف عليها ، بخصوص هذا السؤال من الممكن ان يحتمل اكثر من إجابة ايضا ، مثالا علي ذلك ربما يحتمل الموقف انه قيل في المدرسة او الجامعة .
اما بخصوص الوظيفة اللغوية لهذا السؤال في الغالب يتم تحديدها من الجملة الاولي مثلا اذا كانت الوظيفة اللغوية عبارة عن طلب لا تكتفي بكتابة كلمة طلب بل ابحث هل الطلب قٌبِل بالرفض ام بالموافقة فتكتب طلب وموافقة وهكذا يا صديقي .

سؤال الإختيار من متعدد choice :

 لا يخفي علينا انه للاجابة عليه عليك الدراية -معرفة- الكلمات وعلي علم بالقواعد فلربما تجد الكلمات متشابهة فالذي يحدد اجابتك الصحيحة معرفتك بكلمات المنهج .
اذا واجهت صعوبة في ايجاد الكلمة الصحيحة اتبع منهج الاستبعاد واستبعد الاجابات التي لا تحتمل كونها صحيحة الي ان تصل الي الاجابة ان شاء الله .

 سؤال أوجد الخطأ find the mistake :

انت هنا من يحدد اذا كان هذا السؤال صعب ام سهل ... انت الآن تسأل كيف ؟ الاجابة بكل بساطة تعتمد علي كمية حلك علي هذا السؤال وسؤال الاختيارات من متعدد ايضا ؛ لذلك ننوه مرارا وتكرارا

سؤال قصة سجين زندا Prisoner of Zenda :

انصحك اولا بحفظ كلمات الفصل ثم قراءة الفصل باللغة العربية ثم باللغة الانجليزية وآخيرا شاهد من اي كتاب خارجي يحتوي علي صيغة السؤال والجواب ، دعني الفت انتباهك اغلب الطلاب تعتمد علي السؤال والجواب فقط دون المرور بما نصحتك به في بداية الفقرة وهذا ليس  بالخطأ الهين بل الشنيع لانك لن تتذكر الاحداث و سوف تزيد من احتمالية نسيانك للموقف ومن قاله والي من قيل ،
سؤال اساسي كل عام يسألك فيه عن وصف شخصية معينة قم بتلخيص صفحتين بهما وصف جميع الشخصيات .

سؤال كتابة الخطاب letter :

لا تجعل اول موضوع تكتبه في ثانوية عامة يكون هو الموضوع الذي سوف تجده في امتحانات آخر العام ، بل تدرب عليه طيلة العام الدراسي اكتب عنوان الموضوع الذي اخترته واكتب علي هيئة فقرات اترك مسافة كلمة في بداية كل فقرة  وحاول ان تنهي الفقرة في منتصف السطر هذا سوف يعطيها شكل جمالي ومن الممكن ان تجعل المصحح يعطيك الدرجة الكاملة .

سؤال الترجمة Translation :

الحقيقة لا جديد يذكر بل قديم يعاد ! احفظ الكلمات وركز علي زمن الجملة وهل الجملة مبنية للمعلوم ام للمجهول ، ولكن الاضافة التي اود ان اضيفها هي ان الترجمة فن نقل المعني وليس فن نقل الكلمات ، اذا تعزر عليك الاتيان بالكلمة حاول ان تجد لها بديل .

نصيحة بعيدة عن الثانوية العامة Advice :

اذا اهملت اللغة الإنجليزية ستجدها عائق امامك في الجامعة لأن الماد باللغة الإنجليزية ، وايضا اغلب الشركات تشترط علي المتقدين اجادة اللغة الانجليزية ، دعني اسيق لك مثال آخير انا في كلية الحاسبات والمعلومات اغلب كورسات المجال المجودة في المحتوي العربي لا تصل الي مستوي الجيد لذا عليا البحث عن كورسات باللغة الانجليزية وهذا بالأحري يتطلب معرفتي باللغة الانجليزية .

آمل انك استفدت من خبرتي وتجربتي يا صديقي وانا سعيد جدا بنقلها لك ❤😊 .

شاهد من هنا :  اجابات كتاب the best ثانوية عامة 2018 لغة انجليزية

اجابات المعاصر في اللغة الانجليزية ثانوية عامة 2018





التنقل السريع